المنتدى يختتم دورة جديدة في مركز العودة في طولكرم

 

ضمن التدريبات التي يقدمها المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والأنجابية، تم الإنتهاء مؤخرا من تدريب لمجموعة من العاملات الاجتماعيات في مركز العودة في طولكرم، ضمن عدة تدريبات نفذها منتدى الجنسانية بالتعاون مع مركز العودة الذي استضاف الورشة التدريبية  التي يتم من خلالها العمل مع الفئات المستفيدة من المركز.

 

التدريب نفذ مع مجموعة من العاملات الاجتماعيات من مدينة طولكرم وقراها، وتم عبر 20 ساعة تدريبية بلقاء أسبوعي من تاريخ 10\9\2017 حتى 10\10\2017 ، تم العمل فيها على مضامين التربية والحقوق الجنسية، والأساليب اللازمة لتمرير مضامين ومعلومات تحمل درجة عالية من الحساسية، خاصة بالنسبة لنساء يعملن في مباشرة مع ال فئات ال مجتمعية والخلفيات الاجتماعية والعقائدية.

 

إذ تحدثت العاملات الاجتماعيات اللواتي خضعن للتدريب عن أهمية المضامين التي قدمها في كسر حواجز الخوف والخجل في كل ما يتعلق بمواضيع الجنسانية، الأمر الذي له انعكاسه الهام على دورهن المهني كعاملات اجتماعيات. ، وأيضا على المستوى الشخصي، إذ تحدثن عن أثر التدريب عليهم بشكل شخصي وعلى علاقتهن بعائلاتهم،  وعن مشاعر الخوف والخجل التي تبددت بكل ما يتعلق بمواضيع الجنسانية، وانعكاس ذلك على تحسن القدرة على التواصل بشكل أفضل مع الشريك ، والتعرف على الذات بشكل أعمق.

 

يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن إطار مشروع مشترك بين لجان العمل الصحي والمنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والانجابية بعنوان "تعزيز الصحة الإنجابية المبني على الحق بالصحة في المجتمع الفلسطيني" والممول من القنصلية السويدية العامة بالقدس، والذي يتم العمل على تنفيذه من قبل لجان العمل الصحي والمنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والانجابية.  


 

ضمن التدريبات التي يقدمها المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والأنجابية، تم الإنتهاء مؤخرا من تدريب لمجموعة من العاملات الاجتماعيات في مركز العودة في طولكرم، ضمن عدة تدريبات نفذها منتدى الجنسانية بالتعاون مع مركز العودة الذي استضاف الورشة التدريبية التي يتم من خلالها العمل مع الفئات المستفيدة من المركز.