المنتدى ينفذ تدريب مع كلية علم النفس في جامعة النجاح الوطنية

 

من التدريب الذي نفذه المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية بالتعاون مع كلية علم النفس في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس.

 

تلقى طلاب وطالبات تخصص علم النفس  40 ساعة تدريبية نفذت على مدار ثمانية  لقاءات في مضامين مختلفة في الجنسانية، منها  الجنسانية من منظور أخلاقي واجتماعي، الجهاز الجنسي للذكر والانثى، العنف والتحرش الجنسي، الحقوق الجنسية، الحب والعلاقات والحميمية، بالاضافة إلى التطرق للحديث عن الجنسانية والجندر خاصة فيما يتعلق بصورة المرأة في مختلف وسائل الإعلام.

 

حضر التقييم النهائي الدكتور فاخر الخليلي من قسم علم النفس، وطاقم المنتدى، وخلاله شارك الطلاب والطالبات الكثير من المشاعر والأفكار الايجابية عن التدريب والمضامين التي طرحها، وعكسوا العديد من النقاط التي أسهم التدريب في تغييرها، مثل تقبل الآخر وكسر حاجز الخجل عند طرح المواضيع التي لها علاقة بالجنسانية، والحديث أيضا عن كيف ساعدت الورشة على "ملئ الفراغات لديهم" بحسب تعبير احدى الطالبات خلال التقييم، وعن الشعور "بالقوة" النتاج عن تكوين تصور مختلف عن مفهوم الجنسانية، كما أشير في التقييم النهائي عن دور التدريب في رفع الوعي الذاتي وتغيير العديد من المفاهيم التقليدية المتعلقة بأجسادنا وحقوقنا الجنسية.


 

هذا المشروع يأتي ضمن إطار الشراكة بين مؤسسة المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية (منتدى الجنسانية) في فلسطين، مؤسسة prodit  في تونس، ومؤسسة حبر في الأردن، وبدعم من الاتحاد الأوروبي عن طريق برنامج "نساء في الصناعة السمعية البصرية: تجربة جنوب المتوسط، وكالة التنمية الألمانية GIZ  برنامج "سلم الأهلي" في فلسطين.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات خاصة بالجامعات الفلسطينية، إذ ستتمكن هذه المجموعات الطلابية من الإستفادة من بتدريبات عمل أخرى متخصصة في صناعة الفيديوهات خلال العام الحالي.

 

 

تلقى طلاب وطالبات تخصص علم النفس 40 ساعة تدريبية نفذت على مدار ثمانية لقاءات في مضامين مختلفة في الجنسانية، منها الجنسانية من منظور أخلاقي واجتماعي، الجهاز الجنسي للذكر والانثى، العنف والتحرش الجنسي، الحقوق الجنسية، الحب والعلاقات والحميمية، بالاضافة إلى التطرق للحديث عن الجنسانية والجندر خاصة فيما يتعلق بصورة المرأة في مختلف وسائل الإعلام.