منتدى الجنسانية يختتم مسار تدريبي في الجنسانية في مخيم بلاطة-نابلس

أنهى المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والأنجابية  20 ساعة تدريبية، تم تنفيذها بالشراكة مع مركز يافا العامل في مخيم بلاطة في مدينة نابلس، خلال فترة تدريبية امتدت لأكثر من أسبوعين وانتهت بتاريخ ، استهدف فيها 15 سيدة من نساء المخيم.

 

تضمن التدريب مجموعة من المضامين الجنسانية ما بين العنف الجسدي والجنسي، الحب والحميمية، مركبات الهوية الجنسية، وحتى التحرش الجنسي، مواضيع ناقشتها النساء ضمن مساحة آمنة، وفرت لهن عبر الشراكة المتكررة ما بين المنتدى ومركز بلاطة الذي سبق واستضاف عدة نشاطات مشابهة،  إذ عبرت النساء المشاركات في التدريب عن أهمية هذا النوع من التدريبات التي تتناول مضامين تساعدهن في طرح ونقاش مواضيع تعامل بحساسية وحذر.

 

ساهم البرنامج التدريبي في خلق حوار ونقاش بين النساء في قضايا جدلية وخلفية مما وفر مساحة للتفكير في الكثير من المضامين التي تواجه النساء في مجالات حياتية وقيمية مختلفة، وتطرق التدريب إلى آليات التعامل مع الأبناء خاصة في فترة المراهقة والصعوبات التي ترافق تلك المرحلة من وجهة نظر الأهل، خاصة أن معظم النساء المستهدفات هن أمهات لأجيال في مرحلة المراهقة تقريبا.

 

يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن إطار مشروع مشترك بين لجان العمل الصحي والمنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والانجابية بعنوان "تعزيز الصحة الإنجابية المبني على الحق بالصحة في المجتمع الفلسطيني" والممول من القنصلية السويدية العامة بالقدس، والذي يتم العمل على تنفيذه من قبل لجان العمل الصحي والمنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والانجابية.  

 


 

أنهى المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والأنجابية 20 ساعة تدريبية، تم تنفيذها بالشراكة مع مركز يافا العامل في مخيم بلاطة في مدينة نابلس، خلال فترة تدريبية امتدت لأكثر من أسبوعين وانتهت بتاريخ ، استهدف فيها 15 سيدة من نساء المخيم.