نجاح جديد لكتاب ”من وين جيت” من إصدار منتدى الجنسانية

أطلق المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية بالأمس كتاب ”من وين جيت” في مدينة رام الله، خلال أمسية عقدت في مبنى بلدية رام الله، تخللها نقاش للكتاب وعرض فيديو عن سؤال "من وين جيت" من إنتاج المنتدى، بالإضافة الى فقرة قدمها الكوميديان الفلسطيني نضال بدارنة، وبحضور جمهور من التربويين والمهنيين والأهالي وطلبة الجامعات.
تخلل الأمسية نقاش مهني شيق وممتع حول الكتاب، طرحت خلاله العديد من الأسئلة والتخبطات المتعلقة في التربية الجنسية والتي نواجهها نحن الكبار ولا نجد لها إجابات واضحة. 
شاركت في الحوار الذي يسرته الإعلامية رند خضير كل من السيدة صفاء طميش مديرة منتدى الجنسانيه - حيفا، والسيدة مجد حموري مديرة المشاريع في المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية، والسيدة أفنان ذياب – مستشارة تربوية في مدرسة راهبات الوردية.
تركز النقاش على أهمية دور الأهل في عملية الحوار الجنساني كمقدمة للتربية الجنسانية وتم التأكيد من خلال المداخلات على حق الطفل في المعرفة وعلى حق الأهل في نقل هذه المعرفة لأطفالهم ووضعها بالسياق القيمي والأخلاقي الملائم لهم. فلكل أسرة الحق في نقل القيم التي تراها مناسبة لها. كما تم التطرق الى المبادئ الأساسية للعملية التربوية والتي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار احترام عقل الطفل واجابته بعمق وشفافية ودفء وأن تعتمد العدالة والمساواة الجندرية في التوجه وفي المضمون بالإضافة الى عنصر اللغة والمسميات والمصطلحات الجنسانية كمقدمة للحوار المعرفي بين الأطفال وأهلهم.


شاركت المتحدثات الجمهور ببعض القصص والتجارب من خلال خبرتهن في العمل مع مجموعات أهالي وأطفال داخل وخارج المدارس وذلك بهدف التأكيد على أهمية التربية الجنسية كجزء لا يتجزأ من العملية التربوية عموما والتي لا تقتصر فقط على المعلومات، بل على القيم والحدود والسياقات الاخلاقية التي نود أن يتحلى بها أطفالنا. لقد كان تفاعل الحضور لافتا، لا سيما في فقرة الأسئلة المفتوحة من الجمهور.

أما فقرة الختام فقد كانت مع الكوميديان نضال بدارنة فيعرض كوميدي ساخر، طرح من خلاله كل الأسئلة والمواقف المحرجة التي تتعلق بتربيتنا الجنسية كأبناء وبنات واهالي وتربوين أيضا، تفاعل الجمهور بشكل كبير مع هذا العرض الذي كان مضحكا وجريئا في حديثه عن "التربية الجنسية" بأسلوب هادف. 

أطلق المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية بالأمس كتاب ”من وين جيت” في مدينة رام الله، خلال أمسية عقدت في مبنى بلدية رام الله، تخللها نقاش للكتاب وعرض فيديو عن سؤال "من وين جيت" من إنتاج المنتدى، بالإضافة الى فقرة قدمها الكوميديان الفلسطيني نضال بدارنة، وبحضور جمهور من التربويين والمهنيين والأهالي وطلبة الجامعات. تخلل الأمسية نقاش مهني شيق وممتع حول الكتاب، طرحت خلاله العديد من الأسئلة والتخبطات المتعلقة في التربية الجنسية والتي نواجهها نحن الكبار ولا نجد لها إجابات واضحة.