ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع دائرة العلوم السلوكية والاجتماعية في جامعة بيرزيت

يستمر المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية في تقديم ورشات عمل تدريبية بالتعاون مع الجامعات، إذ نظم مؤخرا ورشة تدريبية بالتعاون مع  دائرة العلوم السلوكية والاجتماعية في جامعة بيرزيت. حصل خلالها أربعة عشر مشارك ومشاركة من طلاب التخصص على تدريب في مختلف مضامين الجنسانية، ما بين 18 شباط 2018  و 25 أبريل 2018 بواقع أربعين ساعة تدريبية.


 

قدم الطلاب والطالبات خلال الجلسة النهائية تقييمهم للورشة والذي حمل الكثير من الانعكاسات على أهمية المضامين التي تعلموها خلال الفترة التدريبية، وكيف ساعدهم التدريب على "طرح أسئلة على أنفسهم بشكل عميق"، وشاركت احدى الطالبات عن التدريب قولها "قد سمح لي المسار بالوقوف أمام العديد من التصرفات والأفعال التي كانت تمر دون تمعن، اليوم أشعر أني أكثر معرفة في ما يتعلق بالذات".


 

وتحدث الطلاب عن كل تلك المضامين التي اكتشفوها وتعرفوا عليها من خلال التدريب وكانت جديدة ومهمة بالنسبة لهم، منها مضمون الحب والعلاقات الذي كان له مساحته المميزة التي تحدث عنها المشاركين، بأنهم أنهم استطاعوا تقييم كل فكرة العلاقات من جانب قيمي، ومن وجهة نظرهن وليس وجهة نظر الآخر.


 

هذا المشروع يأتي ضمن إطار الشراكة بين مؤسسة المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية (منتدى الجنسانية) في فلسطين، مؤسسة prodit  في تونس، ومؤسسة حبر في الأردن، وبدعم من الاتحاد الأوروبي عن طريق برنامج "نساء في الصناعة السمعية البصرية: تجربة جنوب المتوسط، وكالة التنمية الألمانية GIZ  برنامج "سلم الأهلي" في فلسطين.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات خاصة بالجامعات الفلسطينية، إذ ستتمكن هذه المجموعات الطلابية من الإستفادة من بتدريبات عمل أخرى متخصصة في صناعة الفيديوهات خلال العام الحالي.

يستمر المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية في تقديم ورشات عمل تدريبية بالتعاون مع الجامعات، إذ نظم مؤخرا ورشة تدريبية بالتعاون مع دائرة العلوم السلوكية والاجتماعية في جامعة بيرزيت. حصل خلالها أربعة عشر مشارك ومشاركة من طلاب التخصص على تدريب في مختلف مضامين الجنسانية، ما بين 18 شباط 2018 و 25 أبريل 2018 بواقع أربعين ساعة تدريبية.