عرف مرض الهربس في الأزمنة الغابرة منذ أيام (ابقراط) وكان يحمل أسماء مختلفة. وأول من وصف المرض بطريقة مبدئية هو (رتشارد مورتون) عام 1694 م. ولكن لم توضح التفاصيل الدقيقة لمرض الهربس إلا بعد القرن التاسع عشر وبالتحديد في عام 1940م. وأعطي الاسم المعروف حالياً في المؤتمر الدولي عام 1953م.

ما هو مرض الهربس؟

الهربس ( Herpes) هي إصابة فيروسية متكررة بسيطة (في العادة) تصيب الجلد، وتنتج عن فيروس الهربس البسيط herpes simplex virus) HSV) الذي ينتمي إلى عائلة فيروسات تسمى فيروسات الهربس.

يقسم الهربس البسيط إلى:

1) هربس فموي (HSV1): يؤدي إلى تقرحات (جروحات) حول الفم أو في الوجه.

2) الهربس التناسلي (HSV2) : حيث تصاب الأعضاء التناسلية بالتقرحات. 

 

تجاهل وإخفاء عند أفراد ومجتمع مغاير الجنس كيان مثلي/ات الجنس. ينعكس هذا التجاهل من حيث عدم الأخذ بعين الاعتبار احتياجاتهم الشخصية والاجتماعية.
(ترجمة عن: Herek1996, 2000)

الخوف والاشمئزاز وعدم التواجد بمقربة المثليات ومثلي الجنس. يزداد حدة هذا التصرف بواسطة استخدام الغضب، النقمة والعنف  من اجل اضطهاد المثليين.
(ترجمة عن: Herek1996, 2000)

كيفية تعريف الشخص ذاته/ا هل هو رجل أم هي امرأة وهل هناك تماثل مع الجنس البيولوجي بحسب ما تحدده الجينات والهرمونات .تتعلق الهوية بتجربة  الشخص دون التقيد بهوية الشخص الآخر الذي تربطه علاقة معه/ا. تتكون كل هوية من خمسة عناصر: الجنس البيولوجي، النوع الاجتماعي، الدور الاجتماعي، الميول الجنسي والسلوك الجنسي.
)
Moses & Hawkins 1982