السؤال

أنا لا أعمل العادة السرية أبدا ولكن ما حدث لي اليوم هو أنني كنت أقرأ عن الجماع وكيفياته عن طريق موقع اسلامي وفيه يذكرون ما هو الجائز وغير الجائز في الجماع وأنا أقرأ انتصب قضيبي وبعدها هززت جسمي على ال

الجواب



إن ما حدث معك أمر طبيعي جدا، إذ أن الإنسان بطبيعته "جنساني" يتأثر ويتفاعل مع المثيرات الجنسية التي يتعرض لها. من الواضح أن المواد التي كنت تطلع عليها، كان بها ما أثار عقلك (والعقل هو العضو الجنسي الأهم لأن الإثارة تبدأ عنده) وأجج الرغبة لديك لتفريغها من خلال الاحتكاك بالسرير وصولا إلى النشوة الجنسية التي انتهت مع قذف السائل المنوي.  هذا التمتع الذاتي هو ما يسمى بالعربية الدارجة "العادة السرية" وهي لا تحتاج بالضرورة إلى لمس الأعضاء الجنسية مباشرة وقد تحدث بمجرد التخيلات الجنسية.

من الواضح من رسالتك أن قناعاتك الدينية ترفض مبدأ ممارسة "الاستمتاع الذاتي" وهذا حقك الطبيعي والذي نحترمه بالطبع، إلا أننا نود التأكيد على أن الاستمتاع الجنسي الذاتي ليس له أي ضرر أو تأثير سلبي على الصحة العامة للإنساني، بل هو تعبير جنساني طبيعي يمر به معظم البشر بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية أو الجغرافية. كما أن هناك تفاوت كبير في مواقف الفقهاء المسلمين من هذا النوع من السلوك الجنسي، فمنهم من حرمها تماما ومنهم من قبلها - مع شروط، ومنهم من حللها تماما.

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك