السؤال

انا طالب صف9 امارس العادة السرية 2 الى 3 مرات اسبوعيا وكل ما اسويها احلف اني مارح اعود لها واتوب وأرجع مرة تانية ......انا بدي اعرف.هل العادة تؤثر على تركيزي بالمدرسة وهل العادة حرام؟

الجواب

الاجابة

نقدر قلقك. هنالك الكثير من الاراء المسبقة والمغلوطه حول الاستمتاع الذاتي (العادة السرية)، بانها مضرة وسيئة ويجب التوقف عن ممارستها، والكثير من الاسئلة والتساؤولات تصلنا حول هذا الموضوع.

يهمني هنا ان اؤكد لك ان الاستمتاع الذاتي هو حاجة عريزية لكل انسان وفي كل جيل، وتختلف وتيرة ممارستها من شخص الى اخر، كما وان هذه الوتيرة تزداد في جيل المراهقة بسبب التغييرات الهرمونية في جسم الشاب والفتاه.

توجه منتدى الجنسانية حول موضوع الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) هو توجه علمي مبني على أبحاث طبية، اجتماعية، نفسية وعلمية والتي تؤكد جميعها على ان الاستمتاع الذاتي هو سلوك طبيعي وصحي لا ضرر له.  بالنسبة للتوجه الديني، وبالرغم من أن هذا ليس باختصاصنا، هنالك تعدد في الآراء بين الفقهاء ورجال الدين حول هذا الموضوع، فمنهم من يشرّع العادة السرية في ظروف وحالات معينة ومنهم من يرفضها تماماً. 
اذا كنت تريد ان توسع معلوماتك الدينية حول الموضوع، ننصحك بالتوجه الى الجهات الدينية الملائمة لاستشارتها، وفي النهائية عليك انت ان تختار التوجه 
الذي يلائمك ويريحك.

 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك