السؤال

اني امارس عادة سرية لوحدي فانا اقوم بمداعبة عضوي واتخيل شيء ما وبعدها اكبس بقوة على لحمة فهي تكون في مكان البظر واشعر بمتعة هل هذا خطء ام ماذا الررجاء تفسير واريد ان اقول انني شبه مدمنة (16 عاما)

الجواب


الاستمتاع الذاتي او العادة السرية هو امر صحي وطبيعي جدا، من خلاله تتعرفين على جسدك وتتواصلين معه وتكتشفين الاماكن والطرق التي تمتعك جنسيا. في معظم الاحيان تمارس الفتيات الاستمتاع الذاتي من خلال مداعبة البظر ومنطقة الفرج التي تحوي على غدد عرقية ودهنية وأعصاب حسية تساعد على الاستثارة الجنسية. تزداد ممارسة الاستمتاع الذاتي في فترة المراهقة بسبب التغييرات الهرمونية في هذه الفترة حيث تختلف وتيرتها وطريقة ممارستها من شخص الى اخر.

المهم هنا هو كيف تشعرين مع الموضوع، هل ممارستك للاستمتاع الذاتي هو امر يزعك وتريدين الاقلاع عنه ام انك تشعرين باكتفاء وراحة؟؟.. هنالك العديد من الفتيات اللواتي يشعرن بالخوف والتوتر لانهن يمارسن العادة السرية وذلك بسبب الافكار المغلوطه والخاطئة التي تعلموها عن الموضوع وهذا الامر يزيد من توترهن وقلقلهن.

هنالك العديد من الاسئلة التي وصلتنا حول الاستمتاع الذاتي، تستطيعين قراءتها لتتعرفي على تجارب الاخرين واسئلتهم حول الموضوع
اليك الرابط:
http://www.jensaneya.org/shownews.php?ID=245
بالنجاح

 
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك