السؤال

انا كنت اعمل العاده السريه بواسطة الماء اي اسلط الماء على الشفرات وكبرت واحد من الشفرات بشكل واضح والثانيه طبيعيه وانا خائفه لان زواجي قريب ويلاحظ زوجي الفرق ويسئلني. ماذا اقول؟ انا خائفه ان يعرف اني

الجواب


اتفهم جداً مخاوفك والحيرة التي تشعرين بها، فاحياناً تكون هذه المخاوف ناتجة عن قلة المعرفة في الموضوع وعن مفاهيم جنسانية وجنسية مغلوطة كبرنا عليها وذوّتناها في أنفسنا.

ان ممارسة الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) هو سلوك طبيعي لدى النساء والرجال وفي كل المراحل العمرية، من خلاله نتواصل مع ذاتنا وجسدنا ونتعلم عن الاماكن والطرق التي تسبب لنا المتعة الجنسية. الاستمتاع الذاتي لا يسبب اي مضاعفات جسدية لدى الفرد ولا يؤثر سلباً على حياته الجنسية، كما انه لا يمكن لاي شخص ان يعرف اذا كنت تمارسين الاستمتاع الذاتي ام لا  من خلال العلاقة الجنسية والجماع.
 
بالنسبة للشفة (الشفرة) التي كبرت، فلا علاقة لا ابدا بممارسة الاستمتاع الذاتي وممكن ان يكون حجمها طبيعياً او ان هنالك التهاب معين في الجهاز التناسلي لديك. للاجابة على هذا الموضوع عليك مراجعة الطبيب/ة واجراء الفحوصات اللازمه لمعرفة سبب "الانتفاخ" الذي تصفينه. من المهم ان تراجعي الطبيب/ة ليس فقط لانك على وشك الزواج وخوفك من ان يلاحظ زوجك الموضوع، لكن ايضاً كي تطمئني على سلامتك وسلامة جسدك ولكي تستمعي الى وجهة نظر مهنية وطبية حول الموضوع.

بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك