السؤال

هل توجيه صنبور المياه أثناء الاستحمام نحو العضو الانثوي بهدف النظافة ليس أكثر ، يعتبر ممارسة غير مقصودة للعادة السرية؟وما هو تعريف العادة السرية بالضبط (التعريف العلمي)؟ (20 عاما)

الجواب

الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) هي المتعة والاستثارة الجنسية الناتجة عن مداعبة الشخص لأعضائه/ها الجنسية بهدف الحصول على المتعة الجنسية والتي تصل إلى مرحلة النشوة (الاورغازم)، وهو سلوك طبيعي وصحي جدا للذكور والإناث في جميع المراحل العمرية.

هذه المتعة تتم بوسائل كثيرة  ووسائط متعددة مثل الحك أو التدليك أو العصر أو الإهتزاز، كل هذا للأعضاء التناسلية بالطبع، ولكن من الممكن أن تحدث الإثارة عن طريق مثل هذه الوسائل لأعضاء أخرى غير الأعضاء التناسلية مثل الثديين والجانب الداخلي للفخذ أو في بعض الأحيان الشرج.

الفتيات والنساء بشكل عام يمارسن الأستمتاع الذاتي من خلال المداعبة المباشرة للبظر والمنطقة المحيطة به، وهذه المداعبة كما ذكرنا قد تكون من خلال المداعبة اليدوية او من خلال استعمال ادوات اخرى كالصنبور وغيره، وهذه سلوكيات نتعلمها مع الوقت ونكتشف من خلالها المناطق والطرق التي تسبب لنا المتعة الجنسية.
من المهم التنويه هنا انه ليس بالضروره في كل مره نلمس بها اعضاءنا الجنسية او الاعضاء التي تسبب اثارة جنسية (كالثدي والاذن مثلا) فهذا يعني باننا نمارس الاستمتاع الذاتي، لان عامل المتعة والاستثارة الجنسية هو مهم جداً لتحديد اذا كنا نمارس الاستمتاع الذاتي ام لا ، مع ان الكثير من الفتيات يكتشفن طرق جديدة للاستمتاع بالصدفة ومن خلال الاستحمام، لانهن يقمن بلمس وتنظيف اعضاءهن الجنسية ليشعرن من خلالها بمتعة جنسية معينة.

من المهم هنا ان تفكري مع نفسك حول رأيك ومعتقداتك في موضوع الإستمتاع الذاتي ، ما هي المفاهيم التي كبرت عليها حول هذا الموضوع ؟؟ ولماذا سؤالك حول ما اذا كان تنظيف الاعضاء الجنسية يعتبر ممارسة غير مقصوده للعادة السرية ام لا؟؟ هذه الاسئلة والتفكير بها قد يساعدك للوصول الى رؤية اوضح حول مفهوم الإستمتاع الذاتي لديك وكيفية التعامل مع هذه الحاجة الجنسية الطبيعية والصحية.

في الرابط التالي تجدين الكثير من الاسئلة حول الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) ومن خلاله تستطيعين التعرف على تجارب الاخرين والاستفادة منها
http://www.jensaneya.org/showcat.php?ID=55

بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك