السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم ايتها الاخت العزيزه، منذ ان كان عمري 7سنين كان عندي التهاب عند الرحم ومنذ تلك الفترة وحتى الان عندما اجلس وافكر وخاصة وانا نائمه افكر في الجنس الاخر وعندها امد يدي وابدا بممارس

الجواب

المتوجهه العزيزة،

أتفهم جداً قلقك والتوتر الذي تشعرين به وهو ناتج في معظم الأحيان من قلة المعرفة او من معلومات مغلوطة وغير دقيقة نكبر عليها وتذوت فينا.
ما تمارسينه من الضغط على "منطقة البول" كما قلت، يسمى بالاستمتاع الذاتي (العادة السرية). وهذه الممارسة تكون في اوجها في مرحلة المراهقة بسبب التغييرات النفسية والسلوكية وايضاً الهورمونية في الجسم.

بشكل عام تمارس الفتيات الاستمتاع الذاتي من خلال مداعبة البظر والمنطقة المحيطة به (البظر هو قريب جدا من فتحة البول كما تبين الصورة)، وهي منطقة مليئة بالنهايات العصبية المفرطة في حساسيتها عند اللمس، ومن خلال مداعبتها نصل في معظم الأحيان الى النشوة الجنسية (الاورغازم). 



استعمال الخيال عند ممارسة الاستمتاع الذاتي هو امر طبيعي جداً، فالانسان يتخيل اي شيء يثيره جنسياً، كتجارب سابقة كانت له، افلام شاهدها، صور معينة، مقطع من رواية قرأها وغيرها من الامور التي تساعد على الاثارة الجنسية.
 
لا توجد اي اضرار لهذه الممارسة، ولا علاقة لها بالتهاب الرحم او تأخر الانجاب، بالعكس هي ممارسة صحية جداً للذكور والاناث وفي كل جيل.  

لمزيد من الأسئلة حول الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) اضغطي هنا

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك