السؤال

سلام أنا بنت عمري 19 سنة أمارس العادة السرية منذ ان كان في عمري 15 سنة ولم ادخل اي شيء في مهبلي بل كان كل شيء خارجي ولكني اقلعت عنها بعد جهد كبير والحمد لله لكني خائفة جدااا من ان أكون فتاة غير عذراء حيث حدث في يوم من الايام بعد ممارسة العادة السرية وبعد قيامي من الفراش لاحظت ان هناك افرازات فيها القليل القليل من الدم ولم تكن افرازات بيضاء مثلما اعتدت ان اراها بل كانت تميل الى اللون البني مع العلم اني متاكدة باني لم ادخل اي شيء في جوف مهبلي بل كان كل شيء سطحي والان انا مخطوبة و اريد ان افسخ الخطبة في اي فرصة ممكنة و ذلك لاني خايفة من ان اكون فتاة غير عذراء انا اترجاكم بان تساعدوني كيف اعرف باني عذراء دون الذهاب الى الطبيب و ما سبب ذلك الدم و جازاكم الله خيراا

الجواب

الاجابة:

نقدر قلقك وحيرتك ايضا, بداية يهمنا ان نؤكد ان ممارسة الاستمتاع الذاتي (العادة السرية) هو امر طبيعي جدا، تمارس الفتيات بشكل عام العادة السرية عن طريق الاحتكاك والمداعبة للأعضاء الجنسية الخارجية، وخصوصا البظر والمنطقة المحيطة به ( البظر هو نقطة الالتقاء بين طرفي الشفتين بالأعلى، وهو المصدر المباشر للمتعة الجنسية). وذلك لا علاقة له بغشاء البكارة، حيث يتواجد هذا الغشاء على مستوى 2.5 سم من الشفتين الدقيقتين بقليل من التجويف من الفتحة الخارجية للمهبل.

من الجدير بالذكر ان الغشاء موجود باشكال وانواع مختلفة اضافة الى ان هنالك العديد من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة.
ان تمزق الغشاء او توسيعه يحتاج الى الوصول اليه عن طريق القضيب، الاصبع او أي اداة اخرى، وفي بعض الحالات النادرة قد تفقد الفتاة الغشاء في مرحلة الطفولة او المراهقة أثناء المشي او الركض.

بالنسبة للدم، اعتقد انك تسألين حول تأثير ممارسة الاستماع الذاتي على غشاء البكارة وخروج الدم. اولاً، غشاء البكاره موجود داخل فتحة المهبل وعلى بعد 2-2.5 سم من الفتحة. ثاليا، تمزق الغشاء او توسيعة يحدث بشكل عام عند مداعبة منطقة الغشاء او عن طريق ادخال القضيب او اي شيء اخر الى فتحة المهبل. فاذا لم تدخلي اي شيء, لا حاجة لاي قلق.

المقصود من كل ما ذكر اعلاه. انك انت سيدة نفسك وتعلمين كل المعلومات حولك وحول جسدك, وبالتالي لا حاجة لنقطة الدم كي تبرهن او تؤكد على عذرية غير واضحة.

بالنجاح

 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك