السؤال

انا متزوجه الي 6 اشهر ولهلأما صار حمل شو الايام الي اجامع زوجي عشان يصير حمل بس معي التهابات والدوره عندي منتظمه (15 عاما)

الجواب


اشعر من خلال سؤالك بان موضوع الحمل يشغلك كثيرا بالرغم من انك متزوجه فقط منذ سته اشهر وفي جيل صغير جدا.
في كثير من الاحيان يتوقع الزوجان والاهل والاقارب ان يتم الحمل مباشرة بعد الزواج وفي حال لم يكن حمل بعد شهرين او ثلاثة يشعر الزوج والعائلة بتوتر وتشعر الزوجه بانها المسؤوله عن عدم حصول حمل.
اقترح عليك ان تشاركي زوجك بهذه الامور وبانه ليس بالضرورة ان يحصل حمل في الاشهر الاولى من الزواج، وهذا يتعلق بعدة جوانب نفسية وجسدية لدى الفتاة او المراة، وهو يختلف من فتاة الى اخرى.
انا افهم جدا الضغوطات النفسية التي تعيشينها، لكن هل فكرت انت وزوجك ان تؤجلوا قليلا موضوع الحمل، كي تفحصي معه مدى جاهزيتكما لتربية الاطفال وكي تتسنى لك الفرصة للتعرف عليه اكثر وبناء علاقة زوجية مبنية على اسس قوية وثابتة.
بالنسبة لحصول الحمل، انت ما زلت في جيل المراهقة وبشكل عام الدورة الشهرية لا تكون منتظمة في هذا الجيل، واستغرب انها منتظمة لديك. لكن بكل الاحوال يحدث الحمل في الفترة التي تكون بها البويضة عند المراه جاهزة للاخصاب وهذة الفترة عبارة عن ثلاثة او اربع ايام في الشهر.
عليك ان تبدأي العد من اليوم الاول من الدوره الشهرية وعندما تصلين الى الايام ال 13 وحتى 16 تكون البويضة جاهزه للاخصاب ولاستقبال الحيوان المنوي من الزوج. (على سبيل المثال، في حال حصلت الدورة الشهرية في اليوم العاشر من الشهر، تكون فترة الاباضة بين الايام 23 وحتى 26). هنالك الكثير من الفتيات والنساء اللواتي يستطعن تمييز فترة الاباضة حيث يشعرن بالم بسيط في البطن (في منطقة المبيضين).
اما بالنسبة للالتهابات التي تحدثت عندها فمن المهم مراجعة الطبيب/ة للتاكد من سلامتك بغض النظر عن موضوع الحمل.
اذا كانت الاجابة غير كافية، الرجاء ارسلي لنا اسئلتك مره اخرى
بالنجاح

 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك