السؤال

توجد راحة كريهة جدا" بالمهبل ويصاحبها سواد في باطن الفخدين وهي ما زالت مستمر معي منذ سنوات. ما سبب ذلك ؟ وما العلاج .(30 عاما)

الجواب

 

من الصعب تشخيص مصدر وسبب الرائحة بدون معاينه طبية. كما ان سؤالك تنقصه بعض المعلومات، مثلا هل تصاحب الرائحة الكريهة افرازات مهبلية ام لا؟؟ هل هذه الرائحة موجوده كل الوقت أم في فترات معينة من الشهر؟؟ هل تعتقدين انها مرتبطة بالدورة الشهرية؟؟؟.
 
بكل حال، هنالك عدة اسباب لوجود رائحه "كريهة" وهي تتراوح بين الاسباب البسيطة كأن تكون المرأة حساسة جداً لرائحة جسدها او ان تكون وتيرة اغتسالها قليلة، الى الاسباب الاكثر تعقيداً كوجود التهاب في منطقة المهبل، التهاب في البول، وجود جسم غريب داخل المهبل، وجود فتحة بين المهبل وبين المستقيم (Rectum) وهو القسم السفلي للامعاء الغليطة والذي يتجمع به البراز قبل خروجه من الفتحة الشرجية، وفي حالات نادرة ممكن ان تكون الرائحه ناتجه عن ورم في المهبل. يتم فحص وتشخيص جميع هذه المسببات فقط من خلال المعاينة الطبية.

اما بالنسبة للسواد في باطن الفخدين فهو طبيعي جدا (في حال أن هذا اللون هو ثابت ولم تلاحظي اي تغيير عليه). بشكل عام يميل لون اعضاءنا الجنسية الى اللون الغامق وحتى السواد وهي تختلف في لونها عن باقي أعضاء الجسم.

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك