السؤال

عندما كنت في سن 11 نزل مني نقطة دم و لم ادر من اين اتت فانا لم اداعب نفسي و لم افعل اي شيء و لم اكن في سن البلوغ؟ انا قلقه (15 عاما)

الجواب
عندما كنت في سن 11 نزل مني نقطة دم و لم ادر من اين اتت فانا لم اداعب نفسي ولم افعل اي شيء و لم اكن في سن البلوغ؟ انا قلقه
(15 عاما)  
 

افهم من سؤالك ان نقطة الدم مصدرها من الأعضاء التناسلية!!  لكن السؤال هو عام وغير محدد ولا يكفي لتحديد الاجابة الدقيقة، فهنالك الكثير من الأسباب التي قد تفسر نزول الدم في مرحلة ما قبل سن البلوغ، منها ان يكون هنالك جرح داخلي في جهازك التناسلي تنيجة لسقوطك اثناء اللعب مثلاً، او جرح خارجي، وممكن ان يكون الدم هو تنيجة لالتهابات في البول وغيرها من الأسباب.

سؤالي لك، اذا كنت قد شاركت احد في هذا الموضوع وهل ذهبت حينها الى الطبيب/ة ام لا؟؟ الى اي مدى يقلقك هذا الموضوع وهل تفكرين به كثيراً؟؟ بكل الاحوال، لا داعي للقلق لان الموضوع ليس بخطير، ومن المهم في المرات القادمة ان تقومي بمراجعة الطبيب/ة في حال شعرت بتغييرات جديدة في جسدك ولم تجدي لها اي تفسير، فوظيفة الطبيب/ة هي ليست فقط اعطاء الدواء وانما ايضاً اعطاء الاستشارة الطبية والمعلومات الصحيحة والدقيقة حول ما يحدث في جسدنا، وبالتالي يخفف من حدة القلق والتوتر التي نشعر بها.
 
بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك