السؤال

هل ايلاج اي شيء الى المهبل يفقد عذرية البنت؟ (14 عاما)

الجواب
 هل ايلاج اي شيء الى المهبل يفقد عذرية البنت
(14 عاما) 
 
غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيف من الجلد، موجوده على فتحه المهبل، له اشكال وانواع متعددة، وهو يختلف من فتاه الى اخرى.

بشكل عام يتمزق الغشاء او يتسع من خلال ادخال القضيب الى فتحه المهبل، او اية اداة اخرى. لكن تمزق الغشاء او توسعه لا يرتبط بالضرورة بادخال قضيب او اداة معينة الى المهبل، وقد يتأثر احياناً من ركوب الدراجة، او من ممارسة بعض التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب.
من جهه اخرى، هنالك الغشاء المطاطي، الذي لا يتمزق عند العلاقة الجنسية او عند ادخال اداة معينة للمهبل، بل يتمدد ويتمزق اثناء الولادة وخروج الجنين. كمان ان هنالك الكثير من الفتيات اللواتي يولدن بدون غشاء بكارة وهذا طبيعي جداً.

بكلمات اخرى، لا يمكن الإجابة بشكل دقيق على السؤال الا من خلال اجراء فحص بسيط لدى  طبيب/ة نساء، لان اجسامنا تختلف عن بعضها البعض وال  "اي شيء" الذي ذكرتيه في سؤالك قد يختلف تأثيره من فتاه الى اخرى بحسب نوع "الشيء"، طريقة ادخاله، ونوع غشاء البكارة.

انت الان في بداية مرحلة جميلة وجديدة تسمى ب "مرحلة المراهقة"، وهذه المرحلة تتمييز بتغييرات كثيرة في مبنى الجسم والمبنى الجنسي، وايضاً تغييرات نفسية واجتماعية. انا سعيدة بانك تبحثين من خلال الانترنت على اجوبة لأسئلتك وتساؤلاتك، لكن عليك الانتباه بان عدد كبيرة من هذه المواقع قد لا تعطيك الاجوبة الصحيحة والعلمية وعليك الانتباه لهذه النقطة.

تستطيعين ان اردت تصفح زاوية المراهقة في موقعنا واذا كانت لديك اي اسئلة اخرى فنحن سنكون سعداء للاجابة عليها.
بالنجاح

 

 


أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك