السؤال

مرحبا انا فتاه عمري 16 سنة انا لما كان عمري 5 سنين وقعت على العضو الانثوي ونزل دم كتير. كيف بقدر اعرف اذا الغشاء بعدو او لا بدون دكتور... يعني لوحدي

الجواب
مرحبا انا فتاه عمري 16 سنة انا لما كان عمري 5 سنين وقعت على العضو الانثوي ونزل دم كتير. كيف بقدر اعرف اذا الغشاء بعدو او لا بدون دكتور؟؟... يعني لوحدي
 
 
لنزول الدم من عضوك التناسلي عدة احتمالات، منها ان تكون الاصابة خارجية لمنطقة الفرج ولا علاقة لها بالغشاء، او يكون الجرح داخلي نتيجة سقوطك، وهنالك احتمال ايضا أن يكون الغشاء قد تمزق او اتّسع نتيجة وقوعك.

غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد، موجود على فتحة المهبل. يختلف نوعه وشكله من فتاه الى اخرى بالاضافة الى ان هنالك الكثير من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة، وهذا طبيعي جدا.

من الصعب ان تجدي الغشاء بنفسك ومفضل التوجة الى الطبيب/ة للكشف، لكن هنالك بعض الفتيات اللواتي نجحن في رؤية الغشاء او قسم منه عن طريق الإستلقاء ووضع مرآة أمام فتحة المهبل وابعاد الشفتين عن بعضهم. هذا الفحص الذاتي هو صعب وليس بمقدور كل فتاه القيام به. ومن الجدير ذكره أيضاً، ان الفحص الطبي هو ليس بالأمر الصعب ولا داعي للخوف منه، وهو عبارة عن فحص بسيط وسريع وغير موجع أبداً.  
 
سؤالي لك هو لماذا تفضلين عدم زيارة طبيب/ة؟ هل تشعرين بتوتر او بعدم أمان؟ والى أي مدى يشغلك هذا الموضوع؟؟ وهل تشعرين ان عدم معرفتك لوضع الغشاء يؤثر على جوانب حياتية اخرى لديك؟؟.. الاجابة على هذه الاسئلة والتفكير بها قد تساعدك في التعامل والتفكير في الموضوع من جوانب اخرى ومختلفة وقد تساعدنا نحن ايضاً في مساعدتك وتوجيهك.

 
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك