السؤال

ادمان علي الافلام السكس لها تاثير علي الانسان بعد الزواج؟

الجواب
ادمان علي الافلام السكس لها تاثير علي الانسان بعد الزواج؟؟
(23 عاما)
 
بشكل عام الادمان على سلوك معين، بغض النظر اذا كان هذا السلوك مرتبط بالقضايا الجنسية او بسلوكيات اخرى، قد يؤثر سلباً على الفرد، وقد يمنع الفرد من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي وصحي بسبب انشغاله المبالغ به ولساعات طويلة بهذا السلوك. لكن اذا ما استطاع الفرد ان يضبط هذا السلوك وان يمارسه بوتيرة معقوله وبدون ان يشعر ان هذا السلوك يسيطر على جميع جوانبه الحياتيه، فهذا لا يعتبر بإدمان.
سؤالي لك حول ما تعنيه بكلمه ادمان؟ هل تشعرين انك تشاهدين الافلام بشكل مبالغ به ولساعات طويلة؟ ما هو مدى انشغالك بهذا الموضوع؟ وهل يؤثر انشغالك به على الوظائف اليومية التي تقومين بها، كالدراسة، العمل، الحياة الاجتماعية والخ.

لقد اصبحت مشاهدة الافلام الجنسية في السنوات الاخيرة بالامر الشائع بين فئات الرجال والنساء في مراحل عمرية مختلفة، وخصوصاً مع تطور التكنولوجيا والانترنت وسهوله الوصول الى هذه الأفلام ومشاهدتها. هنالك العديد من الأبحاث حول الموضوع، البعض يشير الى تأثيرات سلبية لمشاهدة الافلام والبعض الاخر يدعي انه لا توجد هنالك تأثيرات سلبية لهذه الافلام على الفرد قبل وبعد الزواج وان هنالك الكثير من الرجال والنساء الذين يشاهدون هذه الافلام دون ان تؤثر على علاقتهم الجنسية الحميمية.
 
ما يجب التأكيد عليه هنا هو ان لا تكون هذه الافلام هي المصدر الوحيد لديك للمعلومات الجنسية. حيث ان هنالك جوانب عديدة ومهمه في العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة قد لا تظهرها هذه الافلام، كاهمية المشاركة والمصارحه بين الطرفين حول حياتهم الجنسية، احترام وتقبل احتياج الاخر، المتعة الجنسية لدى المرأة، بالاضافة الى جوانب نفسية واجتماعية اخرى. معرفة هذه الجواب والعوامل هي ضرورية جدا وحيوية لتطوير حياتنا الجنسية والحميمية بصورة افضل.
تستطيعين تصفح موقعنا ان اردت لاثراء معلوماتك حول العلاقة الجنسية والجنسانية، وبه تجدين ايضاً روابط لكتب ومواقع اخرى تعنى بالموضوع.
بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك