السؤال

السلام عليكم اريد ان اسالكم انا مقبلة على زواج و كنت امارس العادة السرية بالوسادة لعدة اعوام و انا خاءفة اذ كنت فقدت عدريتي مع العلم انه لم ينزل لي دم ابدا لكن هناك الم في بطني اثناء الممارسة و و خطيبي ياكد انه عند ليلة الدخلة نزول الدم هو الشى الوحيد الدي يقنعه مع علمي ليس كل فتيات ينزل منهم دم وانا خاءفة اتمني ان تفيدوني

الجواب

الاجابة:

نقدر قلقك, هذه فترة جدا صعبة وغير عادية. 

بداية, غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيف من الجلد، موجوده على فتحه المهبل، له اشكال وانواع متعددة، وهو يختلف من فتاه الى اخرى.

بشكل عام يتمزق الغشاء او يتسع من خلال ادخال القضيب الى فتحه المهبل، او اية اداة اخرى. لكن تمزق الغشاء او توسعه لا يرتبط بالضرورة بادخال قضيب او اداة معينة الى المهبل، وقد يتأثر احياناً من ركوب الدراجة، او من ممارسة بعض التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب.
من جهه اخرى، هنالك الغشاء المطاطي، الذي لا يتمزق عند العلاقة الجنسية او عند ادخال اداة معينة للمهبل، بل يتمدد ويتمزق اثناء الولادة وخروج الجنين. كمان ان هنالك الكثير من الفتيات اللواتي يولدن بدون غشاء بكارة وهذا طبيعي جداً. 
نقصد من ذلك ان الممارسة الخارجية لا تفقد الغشاء, ولكن مع الاخذ بعين الاعتبار ان هناك نساء يولدن بدون هذا الغشاء الرقيق, ننصجك بان تكون العلاقة مع شريكك مبنية على اساس المحبة والثقة والامان, وليس على اساس قطرات دم معدودات. لان مفهوم العذرية قائم على اساسات التفاهم والثقة المتبادلة, مهم جدا مشاركة شريكك هذه الافكار وعدم ترك الموضوع لليلة الزفاف الاولى.
بالنجاح 
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك