السؤال

أخذت منشط وبعده بفترة فحصت هرمون البروجسترون وكان مرتفع كتير شو يعني هذا الشي؟ (28 عاما)

الجواب

شكرا على توجهك الينا وثقتك بنا
هل تستطيعين ان توجهي سؤالك مره اخرى وتفصّلي لنا ما هو نوع المنشط؟؟  كيف علمت ان نسبة الهرمون ازداد وهل استشرت طبيب/ة بالموضوع؟
 
 
من الصعب الاجابة بشكل واضح على سؤالك لانه تنقصني بعض المعلومات حول وضعك والصحي ونسبة البروجسترون عندك بشكل عام.
ان هدف هذا المنشط هو تسريع عملية الاباضة. بعد الاباضة يحصل ارتفاع في نسبة البروجسترون (والسؤال هنا متى يحصل الارتفاع ولأي درجات). بالاضافة، يؤدي تناول هذا المنشط في كثير من الاحيان الى تغييرات في ايام العادة الشهرية حيث ممكن ان يتأخر الحيض عن موعدة او ان يستبق الموعد. لذا تكون ايام الاباضة (اي الايام التي ممكن ان يحصل بها اخصاب وحمل)، هي اليوم ال 13 وحتى ال 15 بعد الدورة الدورة الشهرية. (تبدأين العد من اليوم الاول التي يحصل به الحيض).
  
اقترح عليك ان تشاركي زوجك في كل هذه الامور وان تذهبوا سوياً الى الطبيب/ة للاستشارة. ان وجوده بجانبك ودعمه لك هو امر مهم لتتخطي هذه المرحلة المتوترة.
 
بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك