السؤال

مرحبا انا شاب عمري 25 سنه خاطب، عرفت خطيبتي اني مش مطهر وشرّطت علي انو أطهر قبل ما نتزوج وإلا مننفصل ,لأنو بتقلي هيك مش صحي وبعمل أمراض وأنا صراحة خايف من العمليه (25 عاما)

الجواب

 
المتوجه العزيز،
من الجميل ان تصارح وتشارك خطيبك حول هذا الموضوع قبل زواجكم فهذا يدل على ان علاقتكما مبنية على قيم المصارحة والثقة وهو امر في غاية الأهمية.
بشكل عام يكون العضو الامامي من العضو الذكري او القضيب مغطى بقطعة جلد تسمى بالقلفة، والطهور او الختان هو عملية قص او قطع هذه القلفة، حيث يصبح بعدها راس القضيب غير مغطى. من الجدير ذكره هنا ان هنالك عدد كبير من الذكور يولدون "مختونين"، اي بدون هذه القطعة الجلدية.
هنالك من يدّعي ان وجود هذه القلفة يزيد من المتعة الجنسية حيث ان هذه القطعة الجلدية هي حساسة جدا وتحوي على الكثير من الاعصاب الحسية (لكن ما زالت هذه الامور غير مثبته علمياً).
الكثير من الابحاث اثبتت ان الرجال المختونين يعانون اقل من امراض منقولة جنسياً ومن تلوثات والتهابات، والسبب متعلق، على الاغلب، بطرق العناية ونظافة العضو الذكري، حيث ان الكثير من الشباب والرجال الغير مختونين لا يقومون بتنظيف جيد لهذه القطعة الجلدية، مما يسبب امراض وتلوثات. لكن من الممكن ان تنتقل عدوى الامراض من شخص مختون بنفس النسبة، لان
الامراض المنقولة جنسيا ً تنتقل من الشخص المصاب بها الى شخص اخر (رجل او امرأة) من خلال ممارسة الاتصال الجنسي الغير محمي.
اقترح عليك ان تذهب لاستشارة طبيب/ة حول الموضوع وحول تفاصيل العملية، وان تشارك خطيبك بكل هذه الامور. وبغض النظر اذا كنت مختوناً ام لا، من الفضل ان تذهب لاجراء بعض الفحوصات، في حال مارست الجنس الغير آمن وذلك لتتأكد من سلامتك وصحتك، وهذا الامر ننصح به كل شخص مارس الجنس الغير آمن.
بالنجاح 
 
 
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك