التجربه الاولى

فتاة مقبلة على الزواج تسأل عن التجربة الأولى؟
• في البداية من المهم ان تتحاوري انت وشريكك قبل أقامتكم العلاقة الجنسية، حول كل الامور التي تقلقك والتي بطبيعة الحال تقلقه ايضاً. هذا الحوار سيسمح لكم بتهدئة روعكم والتعامل بأكثر بساطة مع هذه العلاقة.
• كما انه ليس حتماً أقامه العلاقة الكاملة في أول يوم، من الممكن تأجيل ذلك بعض الوقت كم يناسبكم، فبطبيعة القلق الذي يرافق فكرة الزواج واقامة العلاقة الجنسية ـ فقد تكونان في توتر، وبعض الوقت سيخدم لتهدئة نفسكم.
• العلاقة الجنسية أمر ممتع، يحتاج للقليل من التعود لكسر بعض الحواجز، وحاولوا وشريكك توجيه بعضكم لما يمتعكم ويجعلكم سعداء من خلال اكتشاف أجسادكم.
• ما تصور الأفلام حول العلاقة الجنسية هو كثيراً ما يكون مغلوطا، مثل فكرة الألم، فخلافاً للمعتقدات السائدة، فان فض الغشاء هو امر يسير لا يسبب الماً كبيراً ولا يحتاج الى مجهود كبير كما يتصور البعض، فهنالك من يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى اسيراً لتأثيرها النفسي.
• بشكل عام ينتج الألم بسبب الضغط النفسي الذي تعيشه الفتيات عند ممارسة الجنس لأول مره وليس بالضرورة من تمزق الغشاء نفسه، حيث ان الضغط النفسي والخوف يؤديان الى تقلص وانقباضات لا ارادية في عضلات المهبل وهذه الانقباضات تصعّب دخول القضيب الى داخل المهبل وتؤدي الى اوجاع. لذلك من المهم ان تكون الفتاه في حالة ارتخاء وعدم توتر عند ممارسة الجنس وان تكون ايضاً مثارة جنسياً، لان الإثارة الجنسية تؤدي الى ترطيب في منطقة المهبل وبهذا تكون عملية ادخال القضيب سهلة وممتعة.