تخريج الفوج السابع والثلاثين للدورة التدريبية حول جنسانية الفرد والأسرة

2017-12-20
112 ساعة تدريبية على مدار أربعة شهور تلقاها 14 مشارك ومشاركة من الفوج السابع والثلاثين الذي يتخرج من الدورة التدريبية حول جنسانية الفرد والأسرة، والتي ينفذها المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والإنجابية.
 
أكثر من 50 طلب استمارة الكترونية، تم اختيار 14 مشارك منهم في الورشة التي يعقدها المنتدى مرتين سنويا، يمر عبرها المشاركين بمنهاج ومسار للجنسانية يتضمن عدة مفاهيم تشكل مضمون الورشة، من النمو الإنساني العلاقات، المهارات الشخصية، السلوك الجنسي، الصحة الجنسية، وحتى المجتمع والحضارة، خلالها تتفكك جميع تلك المفاهيم النمطية.
 
يستمر عمل المنتدى مع الأفراد في المجتمع الفلسطيني من خلال هذه الورش التدريبية التي تؤهلهم على مستوى شخصي ومهني، إذ يشجع المنتدى جميع الأفراد المهتمين بهذه المضامين المشاركة في الورشة على اختلاف تخصصاتهم ومجال عملهم.
 
اختتمت الورشة بجلسة تقييم لمجمل المسار الي مر به المشاركين خلال التدريب، وتقييم المدرب ومضامين التدريب، وتحدث المشاركون في تلك الجلسة النهائية عن الطريقة التي تغيرت بها نظرتهم لمفهوم الجنسانية، أهمية المعلومات التي تلقوها خلال التدريب والأهم من ذلك المعلومات التي تم تصحيحها والخاصة بالصحة والوعي الجنساني، واختتمت الجلسة بتسليم الشهادات التدريبية في جو تسوده المحبة والحميمية.