ورشات عمل مع نساء وفتيات في الفريديس، كفرقرع والقدس

2015-07-29
ضمن مشروع " البيت الدافئ للفتيات" وبالشراكة مع مكتب الخدمات الاجتماعية في الفريديس، أنهى المنتدى في نهاية حزيران ورشتي عمل مع مجموعتين من الفتيات تتراوح أعمارهن بين 14- 18 عام. وقد تضمن المشروع سبل تعزيز وتدعيم للفتيات في موضوع الجنسانية ومن ضمنها الحماية من الاعتداءات والعنف الجنسي.

قامت بتوجيه المجموعات كل من فداء جبارة وأماني عبد القادر حيث اشارتا إلى الحاجة الماسة بوجوب عمل ورشات مماثلة ومكملة مستقبلاً نظرا إلى التساؤلات والتخبطات التي تمر بها الفتيات في جيل المراهقة.

كفر قرع

عمل المنتدى خلال السنة الأخيرة على برنامج تدعيم وتعزيز الفتيات وأمهاتهن في موضوع الجنسانية بالشراكة مع مكتب الخدمات الاجتماعية. وقد أنهى في 16/6 ورشة عمل مع الأمهات مكونة من 7 لقاءات بتوجيه الموجهة أماني عبد القادر.
تعتبر هذه الورشة استمرارية لورشة كان المنتدى قد انتهى من توجيهها في شهر شباط لهذا العام.

القدس

 

أنهى المنتدى في نهاية شهر حزيران، بتوجيه الموجهة عرين هنيني، ورشة عمل مع مجموعة نساء في القدس. وقد استمرت الورشة مدة 3 شهور وتضمنت 10 لقاءات.
اعدت هذه الورشة بالتعاون مع مكتب الخدمات الاجتماعية في القدس- فرع البلدة القديمة. وقد تضمنت مواضيع شتى في قضايا جنسانية الفرد والأسرة. وقد عبّرت النساء عن مدى إثراءها وتمكنها من فتح حوار حولها على الصعيد الفردي والأسري والمجتمعي.