ورشة عمل حول التربية الجنسانية في نابلس وجنين

2015-07-29

انهى مركز الدراسات النسوية المرحلة التدريبية لمعلمين المدارس المستهدفة لمشروع أمان ، بواقع ثمانية أيام تدريبيه في مركز الدراسات النسوية في نابلس, بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي /مكتب المفوضية للمساعدات التقنية في الضفة الغربية وقطاع غزة , ضمن ( مشروع أمان ) لتطوير المهارات الحياتية للأطفال والشباب وبالشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم /قسم التوجيه والإرشاد، ووكالة الغوث/قسم التعليم .
وتم تنفيذ هذا التدريب من قبل المدربين : سما عويضة مديرة مركز الدراسات النسوية عن النوع الاجتماعي , واعتدال الجريري /العنف الموجه ضد المرأة والطفل , وصفاء طميش الجنسانية من منظور أخلاقي واجتماعي, والمدرب ذوقان قيشاوي بموضوع مهارات الاتصال والتواصل الفعال" ، وذلك بحضور 21 معلما ومعلمة من ضمن المدارس المستهدفة.

وأشارت منسقة المشروع المركزية يارا العبوة إن المشروع يهدف إلى إكساب المعلمين والمعلمات الخبرات في مهارات الاتصال الفعال والتفكير والتخطيط وتفعيل الموارد المتاحة وكيفية استخدامها في تنفيذ أنشطة وفعاليات المشروع مع طلاب وطالبات الصفوف المستهدفة في المدارس .

ومن جانبها أشارت منسقة المشروع لمنطقة الشمال " نابلس وجنين" امينه أصلان: أن المشروع يهدف إلى تعزيز الوعي والحوار واتخاذ القرارات السليمة من خلال تمكين الطاقم التربوي داخل المدرسة من خلال تطبيق برنامج أمان لتطوير المهارات الحياتية للأطفال والشباب بالتعاون مع المرشدين ومركز الدراسات النسوية.

ومن الجدير بالذكر انه تم الانتهاء من تدريب المرحلة الثالثة من تدريب المعلمين والمعلمات لمنطقة جنين في قرية حداد حول الجنسانية من المنظور ألأخلاقي والاجتماعي مع المدربه رنين جريس من حيفا والذي تخلله العديد من الأنشطة والتمارين لتمريرها للطلبة في مدارسهم .


ورشة تدريبية لطاقم المعلمين والمعلمات في جنين