اقبال وحفاوه في أمسية

2015-07-29

أكتظت قاعة السينما تك في الناصرة بالعشرات يوم الجمعة الماضي لحضور أمسية اطلاق ثماني افلام قصيرة اثارت قضايا جدلية تحت عنوان " الحقوق الجنسانية حقوق أنسان"، وكتيب "صرت صبية" – دليل للفتيات في بدايات مرحلة المراهقة.

هذا وقد عبر الحاضرون من خلال التصفيق وكلمات المديح للشباب والشابات المبدعين ، وعبروا عن اعجابهم للطريقة النقدية التي تناول بها هاؤلاء الشباب مواضيع حساسه قل ما يتم التطرق إليها تطرق في بمجتمعنا العربي الفلسطيني.

 يذكر ان الشباب والشابات عملوا على هذه الافلام مع المخرج المعروف أسكندر قبطي. 

كما قدمت السيدة صفاء طميش شرحاً متقضباً حول الفقرة الثانية من الأمسية والتي أطلق بها أما كتيب الفتيات " صرت صبية"، حيث قالت : 

"ان منتدى الجنسانية يفتخر اليوم بأطلاق كتيب الفتيات " صرت صبية " ، الذي عملت عليه منى زهر أحدى خريجات دورات المنتدى  وبمرافقة طاقم المنتدى، والذي كان حلماً لنا منذ سنوات ، فقد جاء تجسيدا لحلم منتدى الجنسانية منذ بدايات عمله ليكون هذا الدليل الاول من نوعه في العالم العربي. الهدف الأساسي منه هو خلق ، وليشكل مرجعية للفتيات المراهقات ولأهلهن وأهاليهن ، حول موضوع الجنسانية والمراهقة. 

وان هذا الدليل هو وليد عمل ميداني طويل الامد حضرت خلاله وباستمرار به بأستمرار هذه الحاجة الملحة، ليس للمراهقات فحسب، بل أيضا  عند المراهقات و الأهالي والمهنيين. " 

من الجدير بالذكر، أن السيدة منى زهر – قبطي، وهي إحدى خريجات دورات المنتدى، قامت بالعمل وبمرافقة طاقم المنتدى على كتابة وإعداد هذا الكتيب.