أنا أم لفتاة عمرها 26 عاما, من متلازمة "داون", مرحة جدا وتحب الحياة دائما تضحك وتغني. منذ فترة تطلب الزواج وتريد انجاب الأولاد حتى أصبح هذا الموضوع يأخذ الكثير من حيز تفكيرها, نحن بدورنا قمنا بتهدئته

2015-07-29

المتوجهة العزيزة نشكر توجهك,

الرد:  

طلب أبنتك بالحق في الزواج والرغبة في الإنجاب انه أمر طبيعي للغاية, نابع من مجموعة أحاسيس ومشاعر "شرعية" تشعر بها بالإضافة إلى كونها ترى الكثير من الصبايا والشباب من حولها يتزوجون مما قد يشعرها أيضا بالغيرة وحب التقليد, فتبدأ بالتخيلات والتأملات بالزواج والزوج وبناء العائلة والأولاد.

بالنسبة للوعود, او كما اطلقت عليها اسم " الوعود الكاذبة " فهي فعلا غير صادقة, لكنها في الوقت ذاته  صادقة ومنتظرة بالنسبة لابنتك. انتم تقومون بذلك بهدف التهدئة والكف عن البكاء الشديد والصراخ, وربما ايضا المزاح, ولا تدركون إسقاطاتها على أبنتكم فيما بعد.

من المهم جدا أن تطلبي من الاشخاص المقربين والعائلة, الذين يبثون ويتحدثون عن موضوع الزواج, بأن يكفوا عن ذلك كي لا تخلق توقعات وامال غير "حقيقية" عند أبنتك.

ننصحك بالتعامل مع ابنتك بشكل صادق وصريح وخلق حوار بموضوع الزواج. ممكن ان تبادري بجلسة حميمية معها, تشاركيها وبشكل صريح وشفاف عن المسؤوليات والصعوبات التي قد تواجهها وعدم القدرة على التعامل مع ذلك, تعبيرك عن مشاعر المحبة والاهتمام والرعاية لابنتك مهمة جدا وتخلق أجواء من الثقة والصدق في المعاملة والمعلومات.

يمكنك الدخول لزاوية التحديات الخاصة وقراءة المزيد حول الموضوع